الاثنين، يوليو 07، 2008

لم يعد لأي شيء نكهة
أم انني انا من فقدت حواسها؟
لا يستحق البقاء
ولا شيء يستحق البكاء
بما ان لا شيء يستحق شيء
لما توجد هناك حياه
ولما نحن على قيد الحياة؟
سئمت ولن اعد لأكتب
ولن اعد لأحيا
ولن اعد لأبقى
فأمثالي لا يستحقون الحياة

4 التعليقات:

Saleh يقول...

أولاً... أبارك عودتك إلى لاكتابة هنا بعد طول انقطاع.

الحياة تستحق أن تحيا لكل ما فيها من جمال، و لكني لا آسف عليها لكل ما فيها من مآسي، الحياة مزيج غريب من الحلو و المر، من السعادة و التعاسة، من الراحة و التعب، من الخير و الشر، من الحب و الكره، من اللذة و الألم؛ أنا أحب الحياة لأني أحب الحلاوة و السعادة و الراحة و الخير و الحب و اللذة، و أنا لا أكره الحياة لأنها مليئة بالمرارة و التعاسة و التعب و الشر و الكره و الألم، فهذه كلها ضريبة ندفعها للقيم و الأشياء الجميلة في الحياة، و لربما كل هذه المنغصات هي من يضفي النكهة اللذيذة على الحياة كما يفعل الملح بالطعام.

أتحمل وخز الشوك لأستمتع بجمال الورد، أتحمل لسع النحل لأستمتع بحلاوة العسل، و أنا أيضاً أتحمل منغصات الحياة لأستمتع بجمالها.

shokoko يقول...

ماذا أقول?
وما عساي أن أخط لك ?
فقد فاجأتني بوجودك وتواجدك في صفحاتي
لم أتوقع أن أجد من يقف قارئً عباراتي
منتظرا او غير منتظر
الا انني لم اتوقع ان يخط احدا كلاما أكثر من كلماتي التي كتبت
ها هنا وجدتك فكتبت انت لا انا
عزيزي صالح
لا يسعني الا ان اشكرك من صميم قلبي
فردك أعاد الي قوتي
وعزيمتي لاعود حيث نفسي وأشعاري
منذ فترة طويلة لم اكتب شيئا
والكلمات التي كتبت اعتبرتها لا شيء
لكنك ردك كان عميقا مباشرا منطقيا وفيه حكمة, أعلم أن الدنيا والبشر خلقو بتناقض, وها نحن لا نسير بالدنيا الا ونحن نمسك بالتناقض بيدينا كأنه مرساتها او ما يبقينا على قيد الحياة
أيكون التناقض هو الصراع لاجل البقاء, سمي بالتناقض لنجد لنا مبررا للاستمرارية بطريقتنا العشوائية , دائما اقول للاخرين لما العقل يا بشر لو كنت سأنتظر الغيب الذي لا اعلم لما ابكي ما دمت سأبتسم غدا لما ابتسم بخوف لما اخاف الابتسام والضحكات لما نعيش بعرب ونتعايش بتناقض الحياة.
أخي أشكرك ....
وسأعود...
سأعود لأكون أنا ولأعود كما كنت .
وأعلن من جديد للعالمين ان بناتي سيولدن من رحم جف مداده من غاب عن الدنيا راحلا لدنيا مصفرة لا ملامح لا جميل لا بهاء فيها... وسيحملن اسما واحدا...القصيدة..


تحياتي أخي صالح

shalhoob يقول...

طيب شو رأيك اني من 6 شهور ..كل يوم بدخل عالمدونة في سبيل اني اجد شيء جديد من كتاباتك ؟
لكن حلكة السواد , وظلام كلماتك الحزينة يحجب عني رؤية الكلمات الرائعه في اغلب الاحيان
اتمنى - بدون تدخل بخصوصياتك - ان تحولي لون مدونتك الى لون هادئ يعكس شخصية قوية وفريدة ..لكي يتمكن القارئ من العثور على مبتغاه من جميل كلماتك دون التعثر في غياهب الظلام

مبارك عودتك للكتابة ..

shokoko يقول...

شلهوب أشكرك على المرور المتواصل
ويا حج شو رايك بالنيو لوك
والكلام الذي تفجر فجأة من جعبتي المليئة بالكلام..
وهذا قليل من محتوا قلبي

تحياتي....